الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التمساااااااح مابخاف من الموية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sulieman abdoo

avatar

عدد المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 29/07/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: التمساااااااح مابخاف من الموية    الأربعاء أغسطس 01, 2012 1:38 am

والذي في نفسة (مرض) عليه ان يقول مايشتهي بعد أن يقرأ هذا المقال ...و...!! قبل سنوات بعيدة جدآ كان التلاميذ يقفون في طابور الصباح في مدرسة الصافية الإبتدائية ببحري ومدير المدرسة كان يحمل سوطآ لامعآ ويتجول داخل الطابور غاضبآ لأن برنامج الصباح في ذلك اليوم من المفترض أن يقدمة تلاميذ الصف الخامس ولكن ...و...!!



وتلاميذ الصف الخامس إكتشفوا أنهم أمام خيارين أحلاهما مر أن يقدموا برنامجآ مرتجلآ وإما أن لايقدموا وبالتالي يتعرضون لعقوبة الضرب ...

وتلميذ في الصف الخامس كان يخرج من صف الطابور ويصعد السارية ويقول نقدم لكم برنامج الصف الخامس ولآن مع القرآن الكريم والطالب فلان..ثم نقدم الحديث الشريف والطالب فلان ..ثم حكمة الصباح والطالب فلان و...و..


ثم في الفقرة الأخيرة كان هناك تلميذ (نحيل الجسم- كثيف الشعر -آصفر اللون- مبتسم يشق الطابور بثبات ويصعد (السارية) ويغني أغنية (مالك ياحب) لثنائي النغم ..و..!!


والتلميذ هذا بعد الأغنية هذة يكتشف أن مدير المدرسة يطلبة داخل المكتب ثم يقول له : آسمع ياولد تاني يوميأ في الطابور تجي وتغني حتى لو كان البرنامج على سنة آولى..!!


ومدرسه (الصافيه) بعد ذلك كانت وبسبب هذا الولد تكسب من كثير من الجوائز في المنافسات الثقافيه والجمعيات الأدبيه ..و..!!


وتمر الأيام وتتكامل لتبقي أعوام ليصبح فيما بعض هذا هو ..(طه سليمان) حاليا .. !! ومن يومها طه يبدأ رحله (المشي علي حافه الموس)..وهي رحلة ذات درب أحسن إتجاهاته (شوك)..!!


وطه سليمان في بيوت الأعراس هو غير طه سليمان في الفضائيات..وطه اليوم غير (طه غدا) ..!! وصديقنا الذي يظل يشتم كل الأغنيات الهابطه, في يوم زفافه يختار (حماده الرحيمه) فنانا للحفلة..!! وحين إختلف الناس حول (ماهي الأغاني الهابطه) كان أحدهم يقول:إذا كانت اغنيه قنبله هابطه فماذا تكون اغنيه (بخت راسي جنب راسو)..!!


والسؤال يقود إلي لماذا لمن يقم الجمهور بالإعتداء علي طه عندما غنى (لاحول الله) لماذا..!! الإجابة لأن الجمهور عايز كدة..!!! وهل كل أغنيات طه مثل أغنية (قنبلة) ؟؟ لا لأن لطه (130) أغنيه خاصه لشعراء علي رأسهم الحلنقي_حسن الزبير_عوض جبريل_كوباني_خالد الوزير_ديكور_ياسر حسن_أمجد حمزه_أسامه (الجريمة)_السماني إبراهيم_عبدالعال السيد. وقائمه طويلة من ملحنين كبار علي رأسهم مجاهد سيمت_ وودالحاوي


إذا لماذا لايري بعض الناس شيئا جميلا في طه سليمان؟؟الإجابة. لأن طه أكثر فنان شاب لديه إنجازات والحساب ولد..وقبل سنوات عندما كان معتز صباحي يرفع سماعة هاتفه (الأنيق) ويشتم طه سليمان في الصحف كان طه وقتها وفي اللحظه نفسها يصل مطار الخرطوم قادما من القاهره ويوزع الدعوات لحضور مؤتمره الصحفي بالهيلتون لتدشين كليب(عايز أعيش)..!!


ثم الأيام تمر وفي اللحظات التي كان فيها حسين الصادق يشتم أغنيات طه كان يدخل إستديوهات الجبالي لبدايه العمل في كليب(بريدك)..!! وبعد هذا..كان هناك مجموعه من الفانين الشباب وهم لايتفقون في أي شئ سوي (محاربة طه سليمان) والفانين هؤلاء يشتمون طه وكان طه في اللحظة نفسها يقف وسط دخاخين كثيفة في مسرح دار (الأوبره) أمام 17 ألف متفرج..!! وفي الوقت الذي كان يجلس فيه الزميل سراج النعيم وهو (نصف مندهش) أمام احمد الصادق يسجل إفادة أحمد التي يشتم فيها طه كان طه في هذه اللحظه بالذات طه ينظر لهاتفه ويجد أن إذاعة (مونت كارلو العالميه) تتصل به والمذيعه عبير بصراوي تتحدث معه علي الهواء والعالم كلة يسمع(بريدك) عبر الإذاعه العالميه هذه...!! وبعد ذلك بثلاث أيام كان (محمد الإمام جلطه) يشتم طه سليمان وفي هذه الأثناء كان طه يضحك حتي ضرسه الأخير وهو يحمل مقص ذهبي ويقص شريط إفتتاح شركه إنتاجه الخاصه(آهات) كما تعرفونها..!!


وغريب جدا أمر طه فكل الفناين الشباب يقلدونه في شكل الغناء وكلهم يشتمونه بعد ذلك..والأكثر غرابه ان طه يعمل الآن علي توحيد الفناين الشباب ولا يدري ما هي نواياهم..!!


ومشكله طه أن الإعلام بخيل عليه ولذلك كل مشاريعه بعيده عن الضوء!! وطه غني غنى عمل بعنوان(إلا رسول الله) ناهض من خلاه الصحف الدنماركية التي أسائت للرسول الكريم (محمد صلي الله علية وسلم) ثم غنى لغزه (انت فلسطيني) ثم غنى غنا مناصرآ للبشير ضد أوكامبو


وطه في زياره مستمره لدار المايقوما ودار المسنين ولكن لا أحد يزكر له ذلك.. وطه الذي خصص عائد حفل كبير لصالح (طفله) كادت أن تصاب بالشلل ونحن نأسف بأن نذكر هذا ...!! ولكن إن كانت لابد من نصيحه لطه فنحن نقول له: (خليك شفت وإتعلم الضرب تحت الحزام)..لأن (النيه البيضاء) لن تنفع مع أهل الوسط الفني وطيبه طه التي تجر له (البسوى والما بسوى) هي طيبه أعوذ بالله منها..!!


ونسأل الناس ماهي إنجازات أحمد الصادق _شكرالله _حسين و صباحي وغيرهم من الفانيين المحليين ..!! الآن طه (يناطح) الفناين العرب وليس الفناين السودانيين ومن حقه أن يجلس أمام منزله بشمبات ويخلف رجل فوق رجل ..!! والناس حين تتحث عن (من أين كل هذا الذي جاء به طه ) مع أنه لايمتلك قطعه أرض ويمطتي نيسان بالأقساط..!! طه وجه (قروشو) لصالح فنه , وغيره من الفناين وجهوها لحاجات تانيه(حامياني)..وبعد ساعات من الآن سيصبح طه مختلفا عن طه بعد نزول إلبومه المدهش (بـــــريــــدك) .. وطه في هذا الإلبوم يدفع 65 مليون جنيه سوداني لصالح الإعلانات فقط..وطه عندما يقابل حسن فضل المولي كان يقول له : كل إمكانيات النيل الأزرق تحت تصرفك!! وإعلانات الشريط في الشارع تختف أنظار الناس والسؤال ما مقصود (بالأربعتاشر)التي ظهرت في الإعلان ..والمقصود بالـ14 أغنيه وهذا اول إلبوم في السودان يحمل هذا العدد من الأغاني والشاعر خالد الوزير وبقيه الشله التي تخدم طه في تجرد وحب كبير هي تبذل الآن جهد خرافي حتي تكتمل كل احلام ذلك الفتى الخرافي .. والمدهش هو أن ودسليمان سيكمل الإسبرع القادم إجرائات منظمه خيريه..!!


والباقين قاعدين (فراجة) وهم شاطرين في الشتيمه والحقد !! الغريب أن هنالك فنانين تغنو بأغنيات أمجد حمزه ولاكنهم شتمو أغنيات طه التي كتبها أمجد نفسها..فترى هل أمجد سعيد بهؤلاء .. !!


طه فنان ومتصالح مع نفسه وهمه نقل الأغنيه للعالميه..ومحاوله ضربه تحت الحزام مؤسفه والله..ما نسرده هي حكيات حقيقيه ربما لايعلم طه معظمها ونحن لا نقول للناس طه فنان عظيم ولاكن نقول لهم طه مجتهد عظيم ..!!



التمساح ما بخاف من المويه وطه تمساح في مويه (عكره) وسيعيش رغم ذلك !! فقط المطلوب منه أن يتعامل بالعين الحمراء حتي لا تأكل الأغنام (عشاهو) ..!!





المصدر: جريدة فنون

الكاتب: محمد الطيب الامين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التمساااااااح مابخاف من الموية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: السلطان طه سليمان :: اخر الاخبار-
انتقل الى: